من نحن

أسس المستقبل للاستشارات الإدارية والتدريب وتقنية المعلومات والفعاليات في السعودية في مدينة الرياض بتاريخ ۱۹۹۵/۳/۱۴م، وفي فترة وجيزة حصل المستقبل على عدد من المشاريع مما كان له الأثر الأكبر في التوسع والانتشار في أرجاء المملكة.

وفي الوقت الحالي فإن مكتب ومركز المستقبل للاستشارات الإدارية والتعليمية والتدريب وتقنية المعلومات يعمل ضمن مجموعة المستقبل الدولية للتعليم والتدريب والاستشارات وتقنية المعلومات في مجال تنمية وتطوير المنشآت والعاملين فيها، وقد قدم خبراء المستقبل العديد من الاستشارات الإدارية والتعليمية والتنظيمية والبرامج التدريبية للموظفين والموظفات الموجهة والعامة لعدد كبير من المنشآت الوطنية، والتي نالت استحسانهم. وتنص رسالة مكتب ومركز المستقبل للاستشارات الإدارية والتعليمية والتدريب وتقنية المعلومات على المساهمة في تطوير وتنمية القطاعين العام والخاص، وقياس وحسين جودة الأداء فيه بالتدريب والتطوير المستمرين، واستعمال أفضل الأساليب الإدارية الحديثة التي تساعد على الرفع من قدراتها التنافسية على الصعيد العالمي".

من هنا جاءت فكرة إنشاء مكتب ومركز المستقبل للاستشارات الإدارية والتعليمية والتدريب وتقنية المعلومات ليلبي حاجة ملحة من خلال نظرة دقيقة ورؤية فاحصة بعيدة المجريات النهضة التنموية التي عاشها ويعيشها العالم من حولنا إلى إقامة صرح استشاري متخصص يؤدي خدماته في مجال اهتماماته المنهجية والبرمجية والتدريبية، وفق نهج علمي متطور.

انجازات المستقبل للاستشارات الإدارية

• يقدم المستقبل للاستشارات الإدارية خدماته التدريبية في المجالات الأمنية والمالية والمصرفية والإدارية وإدارة المستشفيات والمهارات القيادية والتطوير الذاتي والمحاسبة والقانون والموارد البشرية.

• يشرف على جودة أعمالنا المقدمة الكلية الأوروبية للتعليم والتدريب والاستشارات بوارسو–بولندا ، وبالتالي تعتمد برامجنا التدريبية واستشاراتنا التي نقدمها لجمهور العملاء.

• من عملائنا وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ووزارة الماء والكهرباء، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومدينة الملك فهد الطبية ومستشفى دلة ومستشفى رعاية الرياض ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض والدمام ومدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى قوى الأمن الداخلي والبنك العربي ومجموعة سامبا المالية ومصرف الراجحي والبنك السعودي الفرنسي وبنك الرياض وبنك الاستثمار والقاهرة والبنك السعودي المتحد سابقاً وشركة دواجن الوطنية ومجموعة شركات الخريف، الشركة السعودية للكهرباء، مستشفى دلة، شركة الروبيان الوطنية، (مرفق لكم قائمة بأهم عملائنا).

• حصلنا على ما يزيد على 30 خطاب وشهادة شكر وتقدير من عملائنا الكرام.

• حصلنا على 17 درع من عدد من الجهات الرسمية والمنشآت العامة والخاصة.

• شاركنا في العديد من المؤتمرات والمعارض.

• أقمنا عدد من الندوات والمحاضرات في مدن القاهرة وبيروت والرياض وجدة والدمام والإحساء وأبها ونجران وجيزان (والظهران لشركة أرامكو).

• تم اعتماد المستقبل للاستشارات الإدارية والتعليمية والتدريب من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية كأول منسق بينه وبين منشآت القطاع الخاص الراغبة في سعودة الوظائف.

• حصلنا على عقود من الشركة السعودية للكهرباء (المنطقة الوسطى والشرقية والغربية) لسنة 2004، 2005، 2006، 2007، 2008 على التوالي.

هذا وما التوفيق إلا من عند الله وحده ، 

طريقة عمل المستقبل للاستشارات الإدارية

يتعاقد مكتب ومركز المستقبل للاستشارات الإدارية مع عملائه لإعداد تنظيم إداري شامل أو جزئي ويقوم بتوجيه مستشاريه إلى العميل لدراسة الوضع وتحديد أوجه القصور في العمل ومعالجتها حسب الحاجة.
يقوم المكتب أيضاً بأداء العمل بطريقة مميزة وخاصة فيما يخص إجراءات العمل، وذلك بتدريب العاملين على توثيق الإجراءات ويقوم الموظفين الذين يتم اختيارهم بكتابة الإجراءات ويقوم خبراء المستقبل بمراجعتها وتطويرها بناء على الأساليب الحديثة للتوثيق.

رؤية المستقبل للاستشارات
شعار المستقبل للاستشارات

منتجات وخدمات المركز

الدراسات
– دراسات سوق العمالة وإعادة التوزيع.
– الدراسات الخاصة بخفض المصروفات والتكاليف وزيادة الإيرادات.
– الدراسات الخاصة بتطوير العمليات التسويقية وتنمية مهارات القائمين عليها.
– دراسات تحسين العمليات البيعية.
– دراسات تقسيم المناطق البيعية.
– دراسات رفع مستوى الإنتاجية.
– دراسة نظام الحوافز والبدلات والتعويضات.

[porto_block name="business-plan"]